سياحه وترفيه

٢١ سبتمبر نهاية موسم خريف ظفار وبداية موسم الصرب

ظفار – خالد الجعيد:
يعتبر فصل الربيع أو موسم الصرب كما يُطلق عليه محليا من أكثر الفصول متعة وبهجة في محافظة ظفار حيث يمتاز بطبيعة استثنائية جذابة للزائرين الذين يأتون من مختلف دول العالم. ويمتدّ هذا الفصل الذي يتميز بجماله الخلّاب من الأسبوع الأخير لشهر سبتمبر الى الأسبوع الأخير لشهر ديسمبر من كل عام.

وعندما يتوقّف رذاذ المطر وينجلي الضباب عن المناطق الجبلية تبدأ أشعة الشمس الدافئة بالسطوع بنسمات الصباح العليلة حيث السماء صافية والرياح منعشة والهدوء يخيم على المكان في وقت الظهيرة , وتبدأ النسمات العليلة وقت المساء ويعمّ السكون في وقت الليل والطيور تبدأ في الغناء وتنمو النباتات والأشجار بأوراقها الخضراء و كل شئ في الطبيعة يبدو في منتهى الروعة والجمال.

يتميّز موسم الصرب بطقسه المعتدل حيث المراعي قد إكتست باللون الأخضر وتتفتح الأزهار ولفصل الربيع أهمية خاصة عند المزارعين والصيادين ورعاة الماشية على حد سواء لأنه يعتبر فصلا ملائما للزراعة وجني مختلف أنواع المحاصيل كما يعدّ وقتا مناسبا لصيد الأسماك من مختلف الأنواع بالإضافة الى توفير العسل .
وتبدأ الماشية بالرعي في تلك البقع الخضراء مما يساهم في زيادة الإنتاج من اللحوم ومنتجات الألبان التي تُشكّل مصدرا أساسيا ومهما للرعي لأصحاب تلك الماشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى