اقتصاد

134 الف عبوة مياه في الساعة لتلبية الطلب المتزايد في السعودية

الرياض – سويفت نيوز:

Nova bottleحرصاً منها على تلبية الطلب المتزايد على المياه المعبأة في السوق السعودية، كشفت شركة تعبئة المياه الصحية المحدودة، وهي المورد الرئيسي للمياه المعبأة في المملكة العربية السعودية التي تنتج عبوات مياه تحت العلامة التجارية نوفا، مؤخراً عن تركيب خطين متكاملين لإنتاج عبوات البولي ايثيلين من سيدل. وبهذه الخطوة سيكون لدى نوفا واحد من أسرع معدلات إنتاج العبوات في العالم. وبتركيب خط الإنتاج الجديد المتطور تقنيا والمزود بمزايا الجيل الأحدث لمعدات “ماتركس – Matrix” من سيدل، ستقفز الطاقة الانتاجية لشركة تعبئة المياه الصحية من عبوات المياه المصنوعة من البولي ايثيلين بحجم 330 مل و600 مل إلى 134 ألف عبوة في الساعة بحلول فبراير من عام 2015.

المحافظة على مكانتها الريادية في القطاع

وقد شهد الطلب في السوق السعودية على المياه المعبأة سواء المعدنية الطبيعية أو الغازية ارتفاعاً غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة ويتوقع أن ينمو إلى أبعد من ذلك في السنوات المقبلة. وارتفعت مبيعات المياه المعبأة لتجار المواد الغذائية بنسبة 52.4% بين عامي 2007 و 2012، لتنمو من 1،063 إلى 1،620 مليون لتر تم بيعها ولتقترب من أن تتجاوز حتى مبيعات المشروبات الغازية. ويعود سبب هذا الارتفاع إلى تزايد عدد السكان في المملكة العربية السعودية، حيث ارتفع التعداد السكاني في المملكة بنسبة 2% في العام 2011، وبالتالي ساهمت المياه باعتبارها سلعة أساسية في تحفيز الطلب على المياه المعبأة.

Nova water وفي ضوء زخم الطلب المتزايد على المياه المعبأة الذي تشهده السوق، يعتبر معدل إنتاج نوفا من العبوات أمراً بالغ الأهمية. إن تكنولوجيا سيدل الرائدة في مجال حلول إنتاج عبوات البولي ايثيلين ستمكّن نوفا من الحفاظ على مكانتها الريادية من حيث الأداء وذلك من خلال تعزيز طاقتها الاستيعابية السنوية لعبوات المياه بإنتاج 134 ألف عبوة إضافية بالساعة من أجل الحفاظ على مكانتها الرائدة في القطاع.

وقد تم اختيار سيدل أن تكون المورد الحصري لخط الإنتاج المتكامل لشركة تعبئة المياه الصحية المحدودة لما تتمتع به من خبرة في مجال الهندسة القائمة على المعرفة وما توفره من آلات وخدمات عالية الأداء والجودة.

 وبهذه المناسبة، قال هاري ناورز، مدير مصنع في شركة تعبئة المياه الصحية المحدودة: “منذ سنوات عدة، ونحن نستخدم معدات سيدل في خطوط إنتاجنا، وكنا ولانزال دائماً راضين عن الخدمة والدعم الذي نلمسه خلال مرحلة ما بعد البيع. ونظرا لما تتسم به الشركة من قدرات معرفية وتقنية متميزة، تبرز سيدل كأفضل خيار بالنسبة لنا من حيث توريد وتركيب وتشغيل خط إنتاج متكامل.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى