موبايلات

بلاكبيري تتيح خدمة BBM لمستخدمي هواتف ويندوز

دبي- هشام رفعت:

 أعلنت شركة بلاكبيري المحدودة الشركة الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات المتنقلة، عن تعاون مشترك مع مايكروسوفت لإتاحة خدمة التراسل الفوري الشهيرة بلاكبيري ماسنجر BBM™ لمستخدمي منصة هواتف ويندوز الإصدار 8 وأحدث.

وبهذه المناسبة، قال برايان بينياك، نائب الرئيس والمدير العام لقسم تطوير التجارب في مايكروسوفت: “انطلاقاً من حرصنا على جلب أكثر البرامج شعبية إلى هواتف ويندوز، فإنه يسعدنا توفير خدمة BBM وأبرز مميزاتها الشهيرة في منصة هواتف ويندوز. إن إتاحة خدمة BBM على هواتف ويندوز سيزود المستخدمين ببما يطلبونه من تجربة تواصل آمنة وسهلة الاستخدام، ونتوقع طرح مميزات جديدة خلال الأشهر القادمة.”

ومن جانبه، قال جون سيمز، رئيس الخدمات العالمية للمؤسسات في بلاكبيري: “في ضوء الشعبية المتزايدة التي تشهدها خدمة BBM، فإنه يسعدنا توسيع انتشارها وتوفيرها على هواتف ويندوز. إن تطبيق BBM لهواتف ويندوز يؤكد على التزامنا بتعزيز إمكانياتنا متعددة المنصات ونحن متحمسون للعمل جنباً إلى جنب مع مايكروسوفت لتوفير مستويات جديدة من التعاون على منصة هواتف ويندوز.”

يأتي تطبيق BBM لهواتف ويندوز مزوداً بالمستويات الفائقة التي تشتهر بها الخدمة من مميزات التعاون والخصوصية والأمن والتي تعتبر جوهر تجربة استخدام BBM التي يعشقها أكثر 85 مليون مستخدم نشط شهرياً حول العالم. ومن خلال تطويرها خصيصاً لهواتف ويندوز، سيحظى مستخدمو BBM بالتجربة الأصلية والمألوفة لديهم ضمن تصميم واجهة الاستخدام الأنيقة والعصرية لهواتف ويندوز.

وحالياً يمكن لمستخدمي هواتف ويندوز 8 تحميل تطبيق BBM والاستمتاع بمميزاته الشهيرة مثل:

  • دردشات BBM: يمكن من خلال صفحة الدردشات الوصول إلى كافة الدردشات، سواء مع شخص واحد، أو مع عدة أشخاص أو ضمن مجموعة. ويمكن مشاركة الملفات مثل الصور من الكاميرا أو من معرض الصور والمقاطع الصوتية وبيانات جهات الاتصال، فضلاً عن تحديث الحالة وأماكن التواجد بسهولة. كما يتيح برنامج BBM معرفة أنه تم تسليم الرسالة وقراءتها، مع التنبيه بأن الشخص المقابل يكتب رسالة، وبذلك يبقى المستخدمين على اتصال وتواصل دائمين في الدردشات.
  • مجموعات BBM: تسمح ميزة BBM Groups للمستخدمين بدعوة ما يصل إلى 50 صديقاً للدردشة، فضلاً عن إمكانية مشاركة الصور والمواعيد مع الآخرين في نفس المجموعة التي أنشأها المستخدم.
  • البحث عن الأصدقاء: تقوم ميزة “البحث عن الأصدقاء” Find Friends بالبحث في قائمة الاتصال على هاتفك الذكي والكشف عن الأشخاص الذين يستخدمون  بالفعل خدمة BBM، ومن ثم تتيح لك سرعة وسهولة اختيار الذين ترغب بدعوتهم من الأصدقاء والعائلة وإرسال رقم التعريف الشخصي PIN لهم.
  • أخبار BBM: تتيح ميزة BBM Feeds معرفة آخر أخبار الموجودين في قائمة الاتصال ومواكبة تحديثاتهم. وفي حال الرغبة في التعليق على أي من التحديثات، يمكن البدء في المحادثة بمجرد النقر على الاسم. كما يمكن أيضاً تحديث الحالة الخاصة للمستخدم ومشاركة كل ما يجول في خاطره.
  • ميزة ‘Pin’ to Start: يمكن لصق مجموعات BBM والدردشات الفردية على صفحة البداية لسهولة الوصول إلى الدردشات الهامة والمفضلة.

وسيتم الاستمرار في طرح المزيد من مميزات BBM لهواتف ويندوز. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال مشاهدة فيديو الإرشادات عبر Inside BlackBerry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى