سيارات

“هارلي- ديفدسون” تكشف النقاب عن أول دراجة كهربائية

دبي- سويفت نيوز:

Project LiveWireأعلنت اليوم “هارلي- ديفدسون” (NYSE:HOG) عن مشروع “لايف واير” Project LiveWire – أول دراجة كهربائية “لهارلي- ديفدسون”حيث المنتجات، ستبدأ “هارلي- ديفدسون” في مطلع الأسبوع المقبل باختيار العملاء من كل أنحاء العالم ليقوموا بقيادة الدراجة، والتعبير عن آرائهم إزائها، وذلك للإسهام في صناعة مستقبل أول دراجة كهربائية في تاريخ “هارلي- ديفدسون”.

 ورغم أن مشروع “لايف واير” Project LiveWire لن يكون متوفراً في الأسواق حالياً، إلا أنه صُمّم تحديداً للتعرّف إلى ما يتوقّعه الدراجون من “هارلي- ديفدسون” الكهربائية.

وفي هذا السياق، قال “مات ليفاتيتش”، رئيس شركة “هارلي- ديفدسون موتور كومباني” والرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة: “لطالما كانت أمريكا في الطليعة بفضل قدرتها على إعادة الابتكار، وعلى غرار أمريكا، قامت هارلي- ديفدسون بإعادة ابتكار ذاتها مرّات عديدة طوال Project LiveWire2مسيرتها، حيث يتولى عملاء الشركة قيادة  كل خطوة من خطوات هذه العملية. ويمثل مشروع لايف واير Project LiveWire لحظة مثيرة أخرى من تاريخنا بقيادة عملائنا.”

  وعملاً بهذا الإرث، فإن تجربة مشروع “لايف واير” Project LiveWire Experience تدعو العملاء لاختبار قيادة الدراجة للتعبير عن آرائهم وتعلّم المزيد حول قصة هذه الدراجة. وستكون الفرصة متاحة أيضاً للأشخاص الذين لا يقودون الدراجات النارية ليستمتعوا بقوة مشروع “لايف واير” LiveWire من خلال برنامج محاكاة القيادة Jumpstart.

 وانطلقت رحلة التجوال الأمريكية للعام 2014 من شارع 66 الشهير Route 66  لتتضمّن زيارة أكثر من 30 وكالة تابعة لشركة “هارلي-ديفدسون” من الآن وحتى نهاية العام. وتستمر تجربة مشروع “لايف واير” Project LiveWire Experience في الولايات المتحدة طوال العام 2015 لتصل بعد ذلك إلى كندا وأوروبا.

وعن هذا المشروع قال “ليفاتيتش”: “يرتكز هذا المشروع على العديد من عمليات إعادة الابتكار التي حقّقتها هارلي- ديفدسون، ففي السنوات الأخيرة، عملنا على توسيع نطاقنا لتقديم الخدمات لمجتمع يزداد تنوعاً، كما أعدنا ابتكار أسلوبنا في تطوير المنتجات الجديدة وعمليات تصنيعها. وكانت النتيجة التوصل لعدد من المنتجات المتطوّرة مثل مشروع رشمور Project Rushmore الذي انطلق منذ فترة، ودراجتي ستريت 500 و750، وأخيراً إطلاق مشروع لايف واير.” 

 أسلوب مبتكر لتطوير إمكانيات الحرية الشخصية

تمزج هذه الدراجة المثيرة بين تراث هارلي في تصميم الدراجات مع أحدث التقنيات لتقدّم تعبيراً جديداً لشكل “هارلي-ديفدسون” وصوتها ومظهرها الخارجي.

وبحسب “مارك-هانز ريتشر” نائب رئيس شركة “هارلي- ديفدسون” والمدير التنفيذي للتسويق في الشركة: “مشروع لايف واير Project LiveWire أشبه باختراع أول غيتار كهربائي أكثر منه اختراع سيارة كهربائية، فالدراجة تعبّر عن الروح الفردية والتصاميم الأسطورية، مع فارق بسيط وهو أنها تعمل بالطاقة الكهربائية. في الواقع فإن مشروع لايف واير Project LiveWire يمثل تعبيراً جريئاً  لنا كشركة وكعلامة تجارية.”

 تقدّم هذه الدراجة تجربة قيادة غاية في المتعة مع تسارع فائق وصوت جديد لا مثيل له.

وعن الدراجة يقول “ريتشر”: “إن صوتها يعتبر جزءاً لا يتجزأ من المتعة، إنها أشبه بمحرك طائرة نفّاثة على هيكل طائرة لنقل الركّاب. تم تصميم صوت مشروع لايف واير Project LiveWire الفريد ليميّزها عن محركات الاختراق الداخلي وعن سائر الدراجات الكهربائية في الأسواق.”

 ستعتمد المخططات بعيدة الأمد المتعلّقة بطرح مشروع “لايف واير” Project LiveWire في الأسواق على آراء وردود فعل السائقين كنتيجة لجولة مشروع تجربة “لايف واير” Project Livewire Experience.

 يقول “ريتشر”: “لا مجال لدينا للتهاون في ما يتعلّق بتجربة القيادة التي نقدّمها واعتمادنا في ذلك أولاً وأخيراً على آراء عملائنا. ونظراً للتطور السريع لتقنيات العربات الكهربائية فإننا متحمّسون لمعرفة المزيد من السائقين من خلال مشروع تجربة لايف واير Project LiveWire Experience وذلك لنفهم بشكل شامل شروط النجاح في هذه السوق، في الوقت الذي تستمر فيه التقنيات بالتطور.”

 المساهمة في المحافظة على حرية القيادة وتجديدها لأجيال قادمة

بما أن قيادة الدراجة النارية في الخارج تعتبر من أهم عناصر هواية الدراجات، فإننا نعتبر مسألة الاستدامة من أهم الأهداف الاستراتيجية في هارلي-ديفدسون.

 وفي هذا الإطار يقول “ليفاتيتش”: “الحفاظ على البيئة التي نقود فيها مهم جداً بالنسبة إلينا جميعاً، فمشروع لايف واير يُعتبر خطوة بسيطة من الجهود التي نبذلها للمحافظة على الحرية وتجديدها من أجل الأجيال القادمة. وكشركة كان النجاح حليفها طوال 111 عاماً، يتمحور تفكيرنا حول الأجيال وحول بيئة رائعة للقيادة على مدى 111 عاماً قادمة.

 ويمكن للمعجبين معرفة المزيد حول مشروع “لايف واير” Project LiveWire والمواعيد والأماكن المحددة لمحطات التوقف لمشروع تجربة “لايف واير” Project LiveWire Experience من خلال زيارة الموقع التالي projectlivewire.com.  كما تدعو “هارلي- ديفدسون” جميع المهتمين بآفاق التطور في المستقبل لمتابعة الشركة والتواصل معها على شتى وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك “فيس بوك” و”تويتر” و”إنستغرام”.

 تنتج “هارلي- ديفدسون موتور كومباني” دراجات نارية ثقيلة معدلة فريدة ودراجات للتجوال والرحلات، بالإضافة إلى خط إنتاج كامل لقطع الغيار والإكسسوارات والملابس والتجهيزات وسائر السلع الخاصة بدراجات “هارلي-ديفدسون”. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع “هارلي- ديفدسون” الإلكتروني على www.h-d.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى