مناسبات

فروسية ” البولو” لتكريم الفائزين في حملة عن مخاطر حوادث المرور في السعودية ودول الخليج

جدة- سويفت نيوز:

LEFT TO RIGHT (Prince William, Basil Al Ghalayini, CEO AND CHAIRMAN OF BMG FINANCIAL GROUP, and Prince Harryتشير الحقائق والأرقام المروعة حول حوادث المرور في السعودية  إلى مدى فداحة هذا الأمر وبلوغه أمرا لا يمكن السكوت عنه فقد أصبح عدد الحوادث المرتفعة باطراد سنويا وبشكل خاص أضعاف عنه في شهر رمضان مقارنة بشهور السنة الباقية أصبح يشكل هاجس  يهدد أمن المجتمع وسلامته .

ففي أحدث إحصائيات عن حوادث المرور في السعودية فإن المملكة تشهد عشرون حالة وفاة يوميا و7153 سنويا  وأن مجمل الوفيات تحت الأربعين وأن أكثر من 39 ألف مصاب يشغلون أكثر من 30% من المستشفيات مما حدا ببعض الكتاب أن يشبهوا هذه الإحصائيات بإحصائيات الحروب     وينظر إلى  أن الدولة تتكلف بما يقارب عشرون مليار ريال أو ما يعادل 5.33 مليار دولار سنويا على حوادث المرور .

وقد أصبحت التوعية بشأن هذه الحوادث القاتلة والسلامة المرورية  ليست محصورة فقط في نطاق القطاع الحكومي ووزارة الداخلية بل إن القطاع الخاص شريك استراتيجي ومؤثر وقوي يمكن أن يشارك في حملات توعوية لرفع مستوى الوعي لدى المواطن تجاه القيادة الآمنة . فمن هذا المنطلق ومن مبدأ خدمة المجتمع نظمت مؤسسة بي إم جي  لخدمة المجتمع للسنة الثانية على التوالي  مسابقة حملة توعية بعنوان ” القيادة الآمنة لحياة سالمة” لتشمل  المملكة بل وكافة دول مجلس التعاون الخليجي .

 ويعلق باسل الغلاييني رئيس المؤسسة عن المسابقة قائلا:” جاءت هذه الحملة منذ نشأتها تلبية للرغبة الملحة في توعية المجتمع الخليجي والسعودي بشكل خاص عن مخاطر هذه الحوادث والهلاك الذي تسببه في الأرواح والمال حيث تستهدف هذه المسابقة طلاب الجامعات على أنهم الفئة الشابة والتي غالبا ما تكون نسبة الحوادث في هذه الفئة مرتفعة  بالإضافة إلى طلاب جامعات دول مجلس التعاون “.

 ويضيف الغلاييني ” تم تكريم الفائزين في هذه المسابقة ضمن احتفالية خاصة حيث وزعت الجوائز على الفائزين في مباراة ودية في رياضة البولو بين فريق مازاراتي بقيادة دوق كامبريدج الأمير ويليام وفريق مؤسسة بي إ م جي لخدمة المجتمع بقيادة شقيقه الأميرهاري وذلك ضمن كأس الخليج للبولو.

وأضاف الغلاييني  ” إن معالجة مسألة القيادة الآمنة هو أمر في بالغ الأهمية، خاصةً عندما يفقد العديد حياتهم بسبب إهمال التوعية للقيادة الغير مسؤولة. إن كأس البولو لدول مجلس التعاون الخليجي هو منصة رائعة بالنسبة لنا للتعريف بمشاركينا ومناصرينا في التوعية لحملتنا في الحفاظ على مصير المجتمع والبلاد ككل.”

وقد شاركت في تنظيم ودعم حملة التوعية هذه العديد من الجهات الأكاديمية والخيرية والتجارية ومنها جامعة الملك عبد العزيز وجامعة الفيصل وجامعة الخليج للتكنولوجيا ومؤسسة الملك خالد الخيرية والبنك الأهلي التجاري وشركة الحاج علي رضا وشركاه ومجموعة تمر والبنك السعودي للاستثمار والأستثمار كابيتال والشركة المتحدة للتأمين (UCA) و ميد غلف و شركة أوركس السعودية للتأجير و أبكو و المدخل الرقمي .

  هذا وتعتبر هذه المنافسة الخيرية التي تدعم حملة القيادة الآمنة فرصة فريدة لبناء جسور من العلاقات  العملية و الاجتماعية و الخيرية في حدث عالمي يدعم مشروع توعوي وطني يعد من أهم حملات التوعية في منطقة الخليج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى