عام

أمانة الشرقية تناقش برامج وأعمال تحسين المشهد الحضري

الدمام – واس:

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير في الاجتماع الأسبوعي أمس، برنامج وخطة تحسين المشهد الحضري، وأعمال كافة الوكالات، والإدارات، والبلديات في معالجة التشوهات البصرية، وبرامج جودة الحياة في المنطقة، مؤكدًا أهمية التركيز على العناصر المهمة التي يتم استقبالها عبر البلاغات، وإغلاقها بشكل تام وبأسرع وقت ممكن.

واطلع معاليه على عرض لغرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، ومقترحات معالجة ودمج خدمات أعمدة الطرق والتقاطعات، بعد دراستها، وتحليلها، ووضع الحلول، مع عرض نماذج مقترحة لتجميع خدمات الجهات، إضافة إلى الدليل الرقابي لعناصر التشوه البصري، ومناقشة الأدلة الفنية الإرشادية للمراقبين.

وتطرق الاجتماع إلى مبادرة إعادة تدوير مخلفات البناء 3008، التي ستطبق في بداية شهر أغسطس، وتحليل مسار أعمال بلدية محافظة الخفجي، وإجمالي البلاغات والرخص الإنشائية في المناطق ذات الأولوية، وأكثر العناصر والتوصيات تكرارًا للبلاغات، إضافة للرقابة الميدانية التابعة للبلدية، فيما قدّمت إدارة الطوارئ والبلاغات (940) عرضًا حول البلاغات خلال أسبوع، التي بلغت 1634 بلاغًا تتعلق بالمباني، والإنارات والمرافق الخدمية، والأسواق والمتاجر، ومحطات الوقود وغيرها.

من جانب آخر، أنهت أمانة الشرقية، أعمال صيانة جسر طريق الملك عبدالعزيز “طريق الميناء” تقاطع طريق الملك فهد، وشمل سفلتة 22000م2 من أعمال الطريق، وتغيير 42 مترًا طوليًا لفواصل التمديد، إضافة إلى تركيب 200 قطعة عواكس على الحواجز الخرسانية، ودهان 5000 متر طولي؛ وإصلاح 3400 متر طولي من الحواجز.

كما رفعت الأمانة 24 سيارة تالفة من أحياء وشوارع مدينة الظهران، وذلك بعد استيفاء المهلة النظامية المحددة لأصحابها بإزالتها قبل مباشرة أعمال الإزالة، لما تسببه من تشويه للمظهر العام وتعطيل للحركة المرورية.

وأوضحت الأمانة أن ترك السيارات أو الهياكل في الساحات العامة أو المواقف لفترة طويلة يعرض صاحبها للغرامة وأن مسؤولية البلدية تنحصر في رصد السيارات التالفة فقط، وأما فيما يخص السيارات المهملة فيتم رفعها عن طريق الجهات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى