تكنولوجيا

شاشات أيسر تفوز بجائزة الحلول التقنية الخضراء

 

دبي- هشام رفعت :

Acer V6 Monitorأعلنت «أيسر» عن فوز سلسلة شاشاتها الحاسوبية الاحترافية V6 المُصنَّعة من مواد مستهلَكة مُعادة التدوير بجائزة «الخيار الأمثل بين الحلول التقنية الخضراء» خلال معرض «كومبيوتكس تايبيه 2014». وتتسم هذه السلسلة من شاشات الإنارة الخلفية المرتكزة لتقنية LED بالعديد من مزايا توفير الطاقة وهي مصمَّمة بما يتلاءم مع احتياجات الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية، وكانت قد فازت أيضاً مؤخراً بالميدالية العالمية للفاعلية SEAD عن أفضل التصاميم المقتصِدة بالطاقة.

ومن أبرز مزايا سلسلة الشاشات الحاسوبية الاحترافية V6 ذات نَسَق الدقة الفائقة الكاملة «فُل إتش دي» أنها مزوَّدة بتقنية Acer eColor وتقنية ComfyView بما يضمن لمستخدميها دقة لونية أخاذة وصورة نقية بالإضافة إلى تقليص درجة التوهج لحماية العينين من الإجهاد. وتتوافر هذه الشاشات فائقة التقنية باللونين الأبيض أو الأسود (1) وهي تستهلك القدر الأدنى من الطاقة، كما أنها مُصنَّعة من ألواح خالية من الزئبق والزرنيخ. علاوة على ذلك فإن أكثر من 13 بالمئة من موادها البلاستيكية مصنَّعة بطريقة تفاعل البوليمر المتسلسل لصَوْن موارد الطبيعة. وكانت هذه السلسلة من الشاشات الحاسوبية من «أيسر» قد نالت اعتماد EPEAT® (الفئة الذهبية) لتصاميمها الذكية والأرﺠﻭﻨﻭﻤﻴﺔ والصديقة للبيئة، مثلما نالت شهادة الاعتماد العالمية «تي.سي.أو» TCO، وهي متوافقة مع معيار توفير الطاقة ENERGY STAR®.

ونالت سلسلة الشاشات الحاسوبية الاحترافية V6 عدة جوائز عالمية، منها الميدالية العالمية للفاعلية 2014 عن فئة أكثر الشاشات الحاسوبية فاعلية من حيث الطاقة المستهلَكة، وهي الجائزة المرموقة التي تمنحها مبادرة SEAD، كما نالت اعتماد «الختم الأخضر» من تايوان، واعتماد برنامج صَوْن الطاقة في الصين (CECP).

يُشار إلى أن جائزة «الخيار الأمثل بين الحلول التقنية الخضراء» من أبرز الجوائز التي يمنحها معرض «كومبيوتكس تايبيه»، الملتقى التقني الأكبر على الإطلاق في بلدان آسيا المطلة على المحيط الهادي، وثاني أكبر ملتقى من نوعه في العالم. وتُمنح هذه الجوائز المرموقة لأفضل منتجات تقنيات المعلومات والاتصالات التي تصنعها شركات تايوانية وتتوافر عالمياً، ومن بين معايير منح الجائزة الابتكار والأداء الفائق والحصة السوقية. وتُعد هذه الجوائز التي انطلقت عام 2012 من أبرز حوافز الابتكار بين الشركات التايوانية. وعًرضت منتجات تقنيات المعلومات والاتصالات الفائزة بجوائز «الخيار الأمثل بين الحلول التقنية الخضراء» ضمن جناح خاص خلال «كومبيوتكس تايبيه» الذي أقيم خلال الشهر الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى