موبايلات

منصة آب ميكر تستقطب 12% من مطوري تطبيقات الهواتف الجوالة حول العالم

دبي هشام رفعت:

AppMakr Logo وصل عدد ناشري تطبيقات الجوال عبر منصة آب ميكر AppMakr المجانية لتطوير التطبيقات الجوالة إلى مليون ناشر، وذلك مع وصول عدد المطورين الذين يعتمدون على هذه المنصة إلى 8.7 مليون مطور، أي ما يعادل 12% من مطوري تطبيقات الهاتف الجوال حول العالم، سواء من يرغبون بتطوير تطبيق للجوال لتعزيز أعماله أو أنشطته الاجتماعية.

ويشير هذا العدد الهائل من التطبيقات إلى الاهتمام المتزايد بالمنصات التي تتيح تطوير تطبيقات الجوالة بسهولة وسرعة وبميزانية محدودة.

وبهذه المناسبة، قال جاي شابيرو، المؤسس المساعد ورئيس قسم الموارد البشرية لآب ميكر: “يشهد عالم اليوم إقبالا متزايدا على المنصات التي تتيح تطوير تطبيقات الجوال بسهولة وبدون خبرة برمجية، وقد تم تطوير أكثر من 1.3 مليون تطبيق جديد للجوال باستخدام منصة آب ميكر عن طريق أشخاص يريدون تطوير أعمالهم الصغيرة وأنشطتهم الاجتماعية، كما تم تطوير هذه التطبيقات لكلّ من متجر تطبيقات آيفون ومتجر جوجل بلاي لأنظمة أندرويد” .

وأضاف شابيرو “لقد ازداد اعتماد المطورين على منصة آب ميكر بصورة كبيرة، فقد زاد الاقبال على هذه المنصة بنسبة 450% في البرازيل و 340% في الصين و 210% في مصر خلال الأشهر الستة الأخيرة.

كما ازداد الإقبال على منصة آب ميكر من قبل الناطقين باللغة الانكليزية أيضاً من خلال تطبيقات مطورة من قبل الناشرين قي المملكة المتحدة والتي شهدت ازديادا في الإقبال على المنصة بنسبة 115% وتطبيقات أخرى صممت في الولايات المتحدة الأمريكية أدت إلى زيادة بنسبة 78%.

وتتيح منصة آب ميكر للمطورين المبتدئين تصميم تطبيقات للجوال بغضون دقائق مجاناً ودون الحاجة إلى أي معرفة بلغات البرمجة، وتساعد واجهة التطوير التي تعتمد على (السحب والإفلات) المطورين على تخصيص التخطيط والأشكال لتطبيقاتهم ومن ثم نشرها مجاناً أو بشكل مدفوع عن طريق الشركة الداعمة.

 يمكن للمطورين نشر تطبيقاتهم الخاصة بهم أيضاً من خلال آب ميكر، مما يتيح لأي شخص حول العالم تحميل التطبيق وتثبيته.

تتوفر منصة آب ميكر لتطوير تطبيقات الهاتف الجوال بأكثر من 15 لغة مختلفة، وقد تم استخدامها لنشر تطبيقات جديدة في أكثر من 100 بلد حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى