قمم جبل القارة تجذب الجاليات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الاحساء

13

انفردت الجاليات الآسيوية والعربية المقيمة بالأحساء، بجبل القارة صباح أول أيام العيد، حيث كان الجبل الوجهة المفضلة للوافدين، الذين توافدوا من داخل وخارج الواحة ليستطلعوا مغاراته والاستمتاع بنسيمها البارد صيفا، حيث لم تمنع أعمال التطوير تدفق الزائرين إلى هذا المعلم الحيوي الشهير على مستوى الخليج العربي.

وشهد الجبل أعدادا كبيرة من الزوار خصوصا الجاليات الباكستانية، والفلبينية التي تأتي على شكل قروبات وتجمعات أسرية، إلى جانب الجالية العربية اليمنية، ويقضي الزوار في الجبل ساعات عدة يستكشفون المغارات، إضافة إلى التسلق إلى أعلى القمم حيث يستغل الزوار الممرات الصخرية المؤدية إلى القمم والوصول إليها سيرا على الأقدام في مغامرة مثيرة وتجربة جديدة للاطلاع على واحة النخيل التي تشكل بساطا أخضر يسر الناظرين.

وأشار عدد من المتنزهين الى أن العوائل تفضل الدخول إلى المغارة للاستمتاع بأجوائها الباردة، إلى جانب اكتشاف طرقاتها الضيقة المتعرجة.

ويؤكد الهندي توفيق الدين محمد أن فرص الترفيه الطبيعي تتوافر في الجبل للصغار والكبار على حد سواء، فالمغارة تصلح لمغامرات الصغار والسيدات، بينما الاستمتاع بالصعود إلى أعلى الجبل يناسب الشباب، كما أن المتعة لا تنحصر داخل الجبل أو قممه فقط، إنما المرور بالبلدات المتناثرة حول محيط الجبل يشكل متعة أخرى، وقد عبّر المقيم اليمني عبدالله سالم الذي قدم من العاصمة الرياض خصيصا لزيارة معالم مهمة وشهيرة والتي من بينها جبل القارة عن سعادته، بينما عبّر زميله ناجي عبدو عن فرحته بمشاهدة الطبيعة وأخذ لقطة جوية لواحة النخيل التي تحيط بجبل القارة من كل الاتجاهات، مشيرا إلى متعة الصعود إلى أعلى نقطة للجبل وهي أول زيارة له للمنطقة والنظر إلى أفق بعيد نحو البلدات، ثم تجربة النزول التي لا تخلو من المصاعب أحيانا، لافتا إلى أن التجربة كانت فريدة، وتستحق المشوار الذي قطعه من الرياض إلى القارة لزيارة هذا المكان الرائع حسب وصفه، والتمتع بالمناظر الخلابة والأجواء الرائعة في قمة الجبل، ومن ثم زيارة المعالم الطبيعة والأثرية الأخرى برفقة الأصدقاء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy