سياحه وترفيه

رئيس المنظمة العربية للسياحة يؤكد تعافي القطاع السياحي العربي

جدة – واس:

أكد معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، أن العالم العربي يعد المنطقة الأولى على مستوى العالم التي تستعيد أرقام ما قبل تفشي جائحة «كورونا»، مما يؤكد تعافي القطاع السياحي العربي بنسبة 100 % .

جاء ذلك خلال لقائه بمعالي وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ عبدالله بن طوق المري، بمقر الوزارة بإمارة دبي، موضحًا أن القطاع السياحي في دولة الإمارات قد حقق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2023م أداءً استثنائيًّا، إذ أثبتت الأرقام والنتائج المسجلة نجاح الخطط والإستراتيجيات التي اعتمدتها الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي، والوصول إلى مستهدفات “الإستراتيجية الوطنية للسياحة 2031”.

وأشار رئيس المنظمة العربية للسياحة إلى أن العالم العربي شهد أقوى نمو في القطاع السياحي في النصف الأول من العام الجاري 2023، مبينًا أن دول عربية حققت مراكز أولى عالميًّا في نمو أعداد السائحين لديها، كالمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن اللقاء ناقش التعاون لدعم وتنمية وتطوير السياحة في المنطقة العربية ومقوماتها من خلال العمل المشترك لزيادة الاستثمارات السياحية وتطوير العنصر البشري لرفع قدرات العاملين في القطاع السياحي عبر تنظيم عدد من المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية والتأهيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى