Search

البحرين تحتضن الملتقى الثاني لصاحبات الأعمال الخليجيات في أكتوبر المقبل

المنامة – جمال الياقوت :

ec_80_1-smain_01406035877ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، الملتقى الثاني لصاحبات الاعمال الخليجيات تحت شعار “جسور تعاون وانفتاح” برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل مملكة البحرين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة   وذلك في الفترة 15-16 من شهر أكتوبر المقبل.

وصرح الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي أن الملتقى يهدف الى طرح التحديات الاقتصادية التي تواجهها سيدات الاعمال بدول مجلس التعاون الخليجي، والعمل على رفع كفاءتها الاقتصادية حول التغيرات العربية والاقليمية، ورصد أهم الكفاءات المتميزة وزيادة التعارف والتوافق بين سيدات الاعمال الخليجيات، اضافة الى تسليط الضوء على رواد ورائدات الاعمال الخليجيات

وتوقع نقي ان يشارك بهذا الملتقى قطاع واسع من اصحاب وصاحبات الاعمال في دول الخليج العربي واعضاء ومنسوبو غرف دول مجلس التعاون الخليجي وممثلو السفارات بدول المجلس، علاوة على تواجد المؤسسات والهيئات والمنظمات التي تدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والغرف والاتحادات والهيئات والمنظمات الاسلامية والعربية والدولية.

ولفت نقي الى ان الامانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية ساهمت في الملتقى باختيار المتحدثين والتنسيق مع الغرف الاعضاء بدول المجلس ودعوة كافة الهيئات والمنظمات الخليجية والعربية والدولية لحضور الملتقى والمشاركة في فعاليات المعرض المصاحب له.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي بغرفة تجارة وصناعة البحرين نبيل آل محمود ، إن الملتقى يأتي نتيجة للنجاح اللافت الذي حققه منتدى صاحبات الاعمال الخليجيات في نسخته الاولى المنعقد في العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة 16-18 ديسمبر 2012 بحضور اكثر من 300 صاحبة عمل خليجية.

واوضح آل محمود ان الملتقى يرمي الى تسليط الضوء على قصص نجاح صاحبات الاعمال الخليجيات ودورهن المتنامي في مجتمعاتهن الخليجية واصبح لهن الريادة في عدة قطاعات اقتصادية حيوية.

وبين آل محمود ان الملتقى الثاني سيعود بالفائدة على جميع اصحاب وصاحبات الاعمال في المنطقة الخليجية والعربية التي تشهد حراكا تنمويا كبيرا ونموا اقتصاديا ملموسا، وجعل لدول مجلس التعاون ثقلا اقتصاديا لا يقل اهمية عن باقي اقتصاديات دول العالم الكبرى.

وأضاف ان الحضور اللافت من قبل المرأة البحرينية في مختلف الميادين، يعكس مستوى النجاح والإنجاز الذي حققته المرأة البحرينية بدعم ومساندة من صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، والذي شكل حافزاً ودافعا




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *