فن

عباقرة الفن السعودي تجمعهم أمانه الرياض في مايصح إلا الصحيح

الرياض – سويفت نيوز :
IMG_0276 IMG_0294 IMG_0186أكد أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، أن الأمانة منذ فترة طويلة تشجع المسرح والأعمال المسرحية والتعاون المستمر مع المخرجين والممثلين السعوديين، منوها خلال تفقده فعاليات الأمانة وزيارته بروفات مسرحية مايصح إلا الصحيح في مدارس المملكة في الرياض أمس الجمعة، دعم الأمانة للمسرح بكل مالديها من طاقات مهنية ومادية.
ويضيف معالي الأمين أن المسرحيات لم تقتصر على فعاليات العيد فقط، بل أصبح المسرح على مدار السنة ويكون نواة تشجيع لمن يرغب الجانب المسرحي بالإضافة أن جميع النصوص المسرحية مراجعة ومجازة من وزارة الإعلام وبالتالي هو عمل تكاملي بين الأمانة والوزارة.
أما ما يقدم من مسرحيات أوضح الأمين أنها تخدم جميع فئات المجتمع فحسب المناسبات تخصص للرجال أو العوائل أو الأطفال، مشيدا في بروفة مسرحية ما يصح إلا الصحيح بفريق عمل المسرحية ووصفه لهم بالعباقرة.
يذكر أن المسرحية الكوميدية “مايصح إلا الصحيح” تنتجها مؤسسة الإعلان السابع للإنتاج الفني، أول وثاني وثالث أيام عيد الفطر المبارك، على مسرح مدارس المملكة في الرياض.
المسرحية تأليف الكاتب عبدالعزيز العطالله والإخراج للفنان المخرج راشد الورثان، وبطولة الممثل الكوميدي أسعد الزهراني، الفنان طارق الحربي، عبدالله الحسن ،عبدالله الزهراني، عبدالوهاب السالم، خالد الصقر  الصوت لعبدالعزيز العباس  والديكور. لوهيب ردمان والتصوير محمد الموسى.
وتدور فكرة المسرحية التي ينتجها الفنان المسرحي جبران الجبران عن طريق مؤسسه الإعلان السابع للإنتاج الفني، حول الفساد الإداري في إحدى الشركات الكبرى، حيث يلعب الفنان اسعد الزهراني فيها دور البطل الذي يحاول إصلاح ذلك الفساد بطريقة كوميدية ويحاول الفنان طارق الحربي جلب معلومات المفسدين له ويأتي ذلك كله حين يستعين موظف الشركة “سليمان” طارق الحربي بالإستعانة بصديقه “فيصل” أسعد الزهراني فيما يلعب الفنان عبدالله الزهراني دور المطرب “مطلق” الذي جلبه فيصل لإحياء حفله رجال الأعمال ويقوم الفنان عبدالله الحسن دور أبو هاني كبير رجال الأعمال ويشغل منصبا مرموقا بالشركة كذلك الفنان خالد الصقر يمثل أحد رجال الأعمال إلى جانب الفنان عبدالوهاب السالم وهم رجال أعمال ويشغلون مناصب في الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى